ألمانيا تغلق معابر حدوديّة لاحتواء نسخ متحوّرة من كورونا

أغلقت برلين إلى حد كبير حدودها مع مقاطعة تيرول النمسوية ومع جمهورية تشيكيا في محاولة لاحتواء تفشي نسخ متحوّرة لفيروس #كورونا تتصف بكونها أكثر نقلاً للعدوى، ما أثار توتراً مع الاتحاد الأوروبي.
وحذّر وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في صحيفة بيلد الصادرة الأحد بأنّ الأشخاص الذين لا تنطبق عليهم “بعض الاستثناءات المصرّح بها، لن يتمكنوا من دخول” الأراضي الألمانية.
وهذا ما حصل مع ايرين في كيفيرسفيلدن حيث اضطرت أن تعود أدراجها.
وقالت: “أتيت من (مقاطعة) تيرول، كنت أريد فقط عبور الأراضي الألمانية بحيث أسلك طريقاً أقرب إلى فيينا”، مضيفة “يرافقني كلب يبلغ 15 عاماً في السيارة، والآن يتعيّن عليّ قضاء عدّة ساعات على طرقات نمسوية صغيرة”.
والمرور متاح فقط للألمان وللأشخاص المقيمين، وأيضاً للعمّال الحدوديين والعاملين في مهن تعدّ استراتيجية على غرار نقل البضائع، وإنّما بشرط تقديم فحص طبي بنتيجة سلبية لفيروس كورونا.
– تعليق رحلات القطار –نشر نحو ألف شرطي لضمان تنفيذ الإجراءات. كما أنّ شركة السكك الحديدية “دويتشه بان” علقت رحلاتها إلى تلك المناطق، فيما أجرت الشرطة صباح الأحد عمليات رقابة في نقطة الوصول بمطار فرانكفورت.
وقال المتحدث باسم قوات الشرطة عند نقطة كيفيرسفيلدن راينر شارف: “الأشخاص الذين يتم ردّهم يصطفون جانبا في سياراتهم ثم تأتي سيارة شرطة لتتقدّم الموكب باتجاه النمسا”. وعند الحدود التشيكية، كان يتوجب الأحد الانتظار لنحو ساعة لشدّة الازدحام.
واتخِذ هذا القرار بشأن القيود الجديدة بسبب مخاوف الحكومة الألمانية من موجة إصابات جديدة في حال تفشي النسختين المحوّرتين البريطانية والجنوب إفريقية. وتصنّف برلين تشيكيا وسلوفاكيا وتيرول النمسوية على أنّها شديدة الخطورة.
وقد تتخذ تدابير مماثلة عند نقطة العبور باتجاه منطقة موزيل الفرنسية حيث يشتبه بتفشي النسختين المحورتين.
وقال وزير داخلية مقاطعة بادن-فورتمبيرغ المحاذية لفرنسا، “ينبغي منع تسلل (النسخ المتحورة) قدر الإمكان”.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*