الصحفي الألماني جورج ريتسله يتلقى تهديدات بالقتل

تلقى صحفي ألماني تهديدات بالقتل بعد انتقاده حزب البديل من أجل ألمانيا، ومطالبته بتصنيفه رسميايمينا متطرفا، فيما تقدمت إذاعة غرب ألمانيافي دي آربشكوى جنائية للشرطة

وكان جورج ريتسله، مدير تحرير برنامج مونتور في إذاعة غرب ألمانيا، قد تلقى تهديدات بالقتل، بعد ظهوره كضيف في برنامج “موضوعات اليوم” المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون الألماني، ووصفه حزب البديل بأنه “الذراع البرلمانية” لحركة الهوية المتطرفة، ومطالبا السلطات باعتباره رسميا “حزبا يمينيا متطرفا”.

بدورها، قدمت إذاعة غرب ألمانيا بلاغا للشرطة الجنائية في ألمانيا للتحقيق في تهديد القتل الذي تلقاه ريتسله، وفق صحيفة دي فيلت الألمانية الخاصة.

ولا يعرف حتى الآن مضمون خطاب التهديد الذي وصل إلى الصحفي، ولا يعرف أيضا إذا كانت إذاعة غرب ألمانيا قدمت بلاغها ضد شخص بعينه أو ضد مجهول.

ونقلت الإذاعة الألمانية دويتشه فيلا عن بيان لإذاعة غرب ألمانيا التي تتخذ من مدينة كولونيا غربي البلاد مقرا لها، أن “خطاب التهديد جاء فيما يبدو من الأوساط اليمينية المتطرفة”.

وفي بيان مقتضب، قال فرع رابطة الصحفيين في ولاية شمال الراين ويستفاليا التي تقع فيها مدينة كولونيا، “ندين التهديدات المقززة بالقتل التي وجهت للصحفي جورج ريتسله”، مضيفا “نقف بجانبه وندعمه بقوة”.

ويصنف حزب البديل، ثالث أكبر الكتل البرلمانية في البرلمان الألماني، على نطاق واسع بأنه حزب يميني متطرف، لكن السلطات لا تصنفه كذلك بشكل رسمي.

ويتبنى الحزب سياسيات رافضة للاجئين والمسلمين، وتقدر السلطات الألمانية عدد الأشخاص المدنيين المنتمين لحركات اليمين المتطرف وأبرزها الهوية والنازيين الجدد، بـ25 ألف شخص في عموم البلاد.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*