مخرجات إجتماع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل برؤساء الولايات الألمانية اليوم

اتخذت الحكومة الالمانية اليوم بعد اجتماع السيدة انجيلا ميركل برؤساء الولايات قرارات من أجل مكافحة جائحة كورونا:

1-

قررت السلطات الألمانية تمديد منع حضور الجمهور في الملاعب الرياضية حتى نهاية عام 2020 بحسب اتفاق بين مختلف الولايات الألمانية والحكومة المحلية اليوم.

وينص الاتفاق على منع التجمعات في الملاعب، المراكز الثقافية، المهرجانات أو المعارض.

ويشكل هذا القرار ضربة قوية تحديداً لرياضة كرة القدم، التي كانت تأمل في عودة الجمهور إلى المدرجات تدريجياً مع قرب انطلاق الموسم الجديد الشهر المقبل, لكن المشروع لحظ بعض “الاستثناءات” لا سيما في المناطق حيث نسبة الحالات متدنية على الأقل من أسبوع “وإذا تم التأكد من أن المشاركين يأتون حصرياً من المنطقة نفسها أو مناطق مجاورة”.

2-

قررت الحكومة الألمانية تمديد تحذير السفر لمواطنيها إلى أكثر من 160 دولة خارج الاتحاد الأوروبي، لمدة أسبوعين حتى 14 سبتمبر، وذلك بعد اجتماع مجلس الوزراء أمس، حسبما صرحت مصادر حكومية إلى وكالة الأخبار الألمانية.

وأوضحت المتحدثة باسم الحكومة، أولريك ديمر، أن قرار تمديد التحذير ضد الرحلات السياحية إلى ما يسمى دول العالم الثالث، أو الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنجن، تم اتخاذه من أجل مواجهة ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا التي تسبب فيها المسافرين، وفقا لما نقله موقع “The Local”.

3-

اقرار 50 يورو كأقل غرامة لمن يمتنع عن لبس الكمامات في المحلات ووسائل النقل العمومية.

وبرغم أن أداء ألمانيا في السيطرة على كورونا يعد أفضل من العديد من جيرانها الأوروبيين، ولكن معدلات الإصابة ارتفعت هذا الشهر إلى مستويات لم تشهدها منذ أبريل، حيث سجلت أمس 1576 حالة جديدة، ووصل الإجمالي حتى اللحظة إلى 239,608 إصابة، و9,356 وفاة.، وفقا لأحدث الإحصائيات على موقع “WorloMeter”.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*