مهاجرون يضرمون النار في مخيم باليونان

قالت السلطات إن المهاجرين المحتجين في مخيم مكتظ بجزيرة ليسبوس اليونانية أشعلوا النيران واشتبكوا مع الشرطة اليوم الأحد، ما أدى إلى مقتل شخص واحد في الأقل.

وكانت قالت الشرطة والسلطات المحلية قالت في وقت سابق إن هناك تقارير غير مؤكدة عن مقتل شخصين في مخيم موريا. وكان المحتجون يطالبون بنقلهم إلى البر الرئيسي اليوناني.

وقال ستراتيس كيتليس رئيس بلدية ليسبوس للأسوشيتدبرس: “الوضع متوتر … هناك معلومات عن أم وطفلها لقيا حتفهما. لم نتمكن من تأكيد ذلك بعد”.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليونان قالت في وقت سابق في تغريدة على موقع تويتر: “علمنا بحزن عميق أن حياة امرأة وطفل ضاعت في حريق (ليسبوس) اليوم”.

وصرح المتحدث باسم الشرطة اليونانية اللفتننت كولونيل تيودوروس كرونوبولوس لأسوشيتدبرس بأن المهاجرين أشعلوا النار في بستان زيتون خارج المخيم قبل الساعة الخامسة مساء (14:00 بتوقيت غرينتش)، وبعد دقائق، داخل المخيم.

وقال كيلتيس إنه تم إخماد الحرائق في وقت لاحق.

وقالت الشرطة إن نائب وزير حماية المواطن ليفتيريس أويكونومو، وهو قائد سابق للشرطة اليونانية، كان في طريقه إلى ليسبوس.

ويوجد حوالي 12000 مهاجر، معظمهم من الأفغان، في مكان مصمم 3000 شخص.

وفي سياق منفصل، قالت الشرطة اليونانية إن سيارة تقل 12 مهاجرا أفغانيا تخطت إشارة المرور الحمراء واصطدمت بسيارة قادمة من شارع جانبي، ما أسفر عن مقتل سائقها، وهو رجل يوناني يبلغ من العمر 64 عاما.

وأضافت الشرطة أن أحد المهاجرين أصيب بجروح خطيرة وأصيب ثلاثة آخرون بجروح طفيفة في الحادث الذي وقع صباح اليوم الأحد على طريق بين كافالا وسالونيك في شمالي اليونان.

وعثر على بعض المهاجرين في صندوق السيارة.

وتم القبض على سائق السيارة التي تقل المهاجرين، وقالت الشرطة إنه مهرب من مولدوفا يبلغ من العمر 25 سنة وكان ينقل المهاجرين غربا باتجاه مدينة سالونيك اليونانية على مسافة 22 كيلومترا.

وردا على سؤال من أسوشيتدبرس عما إذا كانت هناك ملاحقة لسيارة المهرب، قال متحدث باسم الشرطة لا.

ولكن مصادر أخرى بالشرطة قالت إن السيارة ربما كانت مراقبة من قبل السلطات.

وتحدث الجميع بشرط عدم الكشف عن هوياتهم لأن القضية ما زالت جارية.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*