ألمانيا- فتح تحقيق في 25 حالة وفاة بسبب لحوم ملوثة

قبلَ شهر ونصف توقّفَ مصنعُ لإنتاج مشتقات اللحوم عن العمل في مدينة هيس وسط ألمانيا، إثر وفاة شخصين بسبب إصابتهما بمرض الليسترية الناجم عن تناول طعاما ملوثًا بجرثومة الليستيرية المستوحدة التي تسبب اضطّراباً في المعدة، غير أن حواث الوفاة بسبب المرض لم تتوقف.

وأصدر مكتب التفتيش البيطري في منطقة فالديك فرانكينبورغ حينها أمراً بإغلاق شركة “فيلكي فالديكر” والتي تعمل في مجال تصنيع مشتقات اللحوم منذ أكثر من 80 عاماً، غير أن الأمر يبدو أنه قد تفاقم على نحو غير متوقّع، حيث يحقق مكتب المدعي العام حاليًا فيما إذا كانت منتجات النقانق “فيكي” يمكن ربطها مباشرة بوفاة 25 شخصاً وإصابة 12 آخرين.

وكانت متحدثة باسم وزارة الزراعة في ألمانيا، قالت في السابع من الشهر الماضي: إن الوزارة تهيب بالهيئات المعنية في الولايات الألمانية باتخاذ ما يلزم تجاه حالتي الوفاة والعديد من حالات الإصابة التي وقعت مؤخرًا في ألمانيا بسبب تناول نقانق ملوثة ببكتريا ليستريا، مشددة في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، على ضرورة تشديد عمليات الفحص للتأكد من توافق المنتجات الزراعية مع المعايير المعمول بها.

وتابعت المتحدثة: “يمكن أن تكون حالة الوفاة التي أعلن عنها في ولاية هيسن (وسط ألمانيا) سببًا يستوجب تعزيز الرقابة على هذه المجموعة من المنتجات لمعرفة مدى خطرها على الصحة”.

وأظهرت الفحوصات التي أجريت على منتجات الشركة المذكور أوائل الشهر الماضي وجود الليستيريا في مادتي السلامي والنقانق المسلوقة، فيما كشف تحقيق أجراه معهد روبرت كوخ عن وجود صلة مباشرة بين وفاة اثنين من كبار السن في مدينة هيس وتناول منتجات الشركة، كما سرى حديث في المدينة عن وجود 37 شخصاً آخر يعانون من أمراض قد تكون مرتبطة بمنتجات الشركة.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*