الداخلية الألمانية تطرح مشروع قانون جديد بشأن اللجوء وحظر العودة

03.05.2018, Baden-Württemberg, Ellwangen: In der Landeserstaufnahmeeinrichtung für Flüchtlinge (LEA) wird ein gefesselter Mann von maskierten Polizisten abgeführt. Nachdem es bei der gescheiterten Abschiebung eines 23-jährigen Togolesen vor vier Tagen zu Ausschreitungen gekommen war, läuft ein Großeinsatz der Polizei in der Flüchtlingsunterkunft. (ACHTUNG: Die Person wurde aus persönlichkeitsrechtlichen Gründen unkenntlich gemacht) Foto: Stefan Puchner/dpa +++ dpa-Bildfunk +++

طرحت داخلية ألمانيا مشروع قانون يقضي بمعاقبة من يعود إلى أراضيها رغم حظر العودة المفروض عليه، بالسجن لمدة لا تقل عن 3 أشهر، وذلك لتحسين تطبيق قرارات حظر الدخول والإقامة بالبلاد.
ويتضمن مشروع القانون أيضا المعاقبة بالسجن لمدة تصل إلى 3 أعوام كحد أقصى أو الغرامة لمن يدلي ببيانات غير صحيحة أو غير كاملة خلال إجراءات اللجوء أو الدعوى القضائية في قضايا اللجوء بغرض الحصول على اعتراف بحق اللجوء.
ويأتي مشروع القانون الذي أرسلته وزارة الداخلية يوم الجمعة 7 شباط، إلى وزارات أخرى مختصة بغرض التنسيق، على خلفية واقعة زعيم عصابة إجرامية ، الذي تم ترحيله إلى لبنان في تموز 2019، وظهر مجددا في مدينة بريمن الألمانية أكتوبر الماضي، وقدم طلبا للجوء هناك.
وتم القبض عليه وترحيله إلى بلاده مجددا بعد شهر، وخلال مغادرته أخبر رجال الشرطة أنه يعتزم العودة إلى ألمانيا، وطلب منهم إبلاغ تحيته لوزير الداخلية الألمانية هورست زيهوفر.
من جهة أخرى، يشمل مشروع القانون أفكارا أخرى ليس لها علاقة بحظر العودة، مثل تغيير ممارسة منح التأشيرات بالاتفاق مع وزارة الخارجية الألمانية، إذا كانت الدولة القادم منها المتقدم بطلب الحصول على تأشيرة تعرقل استعادة مواطنيها المرحلين.
وفي المقابل، تخطط الوزارة إلى تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة حال كانت الدولة المنحدر منها المتقدم بطلب التأشيرة متعاونة على نحو جيد مع ألمانيا في استعادة اللاجئين المرحلين.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*