حزب البديل من أجل ألمانيا: رئيس وزراء المجر يستحق جائزة أوروبية

Mandatory Credit: Photo by CLEMENS BILAN/EPA-EFE/REX/Shutterstock (9712115d) The co-chairs of the parliamentary group of the right-wing ?Alternative for Germany' (AfD) party Alice Weidel (R) and Alexander Gauland (L) talk at the beginning of an AfD parliamentary group meeting in Berlin, Germany, 12 June 2018. Party members of the right-wing party gather for their faction meeting on a regular basis. AfD party parliamentary group meeting, Berlin, Germany - 12 Jun 2018

ذكر حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف أن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان يجب أن يحصل على أعلى جائزة مدنية في أوروبا.

وانتقد حزب البديل بشدة تعليق عضوية حزب (فيدس) بقيادة أوربان من التكتل البرلماني للمحافظين الأوروبيين (حزب الشعب الأوروبي).

وقال متحدث في شئون السياسة الخارجية باسم حزب البديل في البرلمان الألماني، يدعى أرمين- باولوس هامبل  الخميس، إن أوروبا يجب أن تكف عن اعتبار أوربان عدو بل يجب أن تسعد بوجوده.

وأضاف هامبل “إذا كان أي شخص يستحق جائزة شارلمان العالمية لمدينة آخن، فهو رجل الدولة المتميز من المجر”.

وتُمنح جائزة شارلمان سنوياً منذ عام 1950 عن العمل المنجز في خدمات توحيد أوروبا، ومن بين الفائزين السابقين إيمانويل ماكرون وأنجيلا ميركل وبيل كلينتون.

وصوت حزب الشعب الأوروبي الأربعاء بأغلبية 190 صوتًا مقابل ثلاثة أصوات لتعليق عضوية حزب أوربان في التكتل البرلماني للمحافظين الأوروبيين بعد سنوات من الانتقادات بشأن سياساته “غير الليبرالية”.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*