قلق اوروبي إتجاه الأوضاع في إدلب

أعربت فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة في بيان مشتركن اليوم الإثنين، مشتركا أعربت فيه عن قلقها البالغ بشأن تصعيد القتال في شمال غرب البلاد.

وقالت الدول الأوروبية الثلاث إنه خلال الأيام الأخيرة، يتعرض المدنيون في المنطقة إلى قصف كثيف من قبل النظام السوري وروسيا، وغارات جوية يومية وقصف مدفعية، بينما عمدت هيئة تحرير الشام وغيرها من الجماعات الإرهابية التي تحظرها الأمم المتحدة إلى تكثيف اعتداءاتها. هذا التصعيد العسكري يجب أن يتوقف.

وأكد البيان المشترك أن هذا التصعيد يقوض فرص الوصول إلى تسوية سياسية دائمة. حيث الوصول إلى حل سياسي تفاوضي وذي مصداقية، بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254، هو وحده الكفيل بإنهاء الصراع في سورية.

ونوهت الدول الثلاث إلى أن العنف في الأسابيع الأخيرة أدى إلى مقتل ما يربو على 120 مدنيا. وإن الغارات الجوية على المناطق السكنية، والقصف واستخدام البراميل المتفجرة بشكل عشوائي، وكذلك استهداف البنية التحتية للمؤسسات المدنية والإنسانية، لا سيما المدارس والمرافق الصحية، تعتبر جميعها انتهاكات صارخة للقانون الإنساني الدولي. ونحن ندينها بأشد لهجة. ومن المقلق بشكل خاص تنفيذ هذه الاعتداءات في بعض الحالات حتى بعد التبليغ عن الموقع الجغرافي المحدد لهذه المواقع لضمان سلامتها.

جماعات ارهابية

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*