وزير خارجية ألمانيا: داعش لا زال يمثل خطرا وعمل التحالف لم ينته

قال هايكو ماس وزير الخارجية الألماني، السبت، إن تنظيم “داعش” الإرهابي ما زال يمثل خطرا كبيرا، رغم هزيمته في آخر معاقله، الباغوز شرقي سوريا.

وفي تصريحات نشرتها صفحة وزارة الخارجية الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قال ماس إن “تحرير الباغوز خطوة مهمة جدا في طريق القضاء على تنظيم داعش”.

وتابع أن “التنظيم لم يعد يسود أي منطقة”، مضيفا “لم يكن هذا ممكنا سوى بتعاون دولي غير مسبوق في إطار التحالف الدولي الذي كانت ألمانيا جزءا منه”، لكنه عاد مؤكدا أن “تنظيم داعش يمثل خطرا كبيرا”.

وأوضح وزير الخارجية الألماني أن “عمل التحالف الدولي لم ينته بعد، فأيديولوجية داعش غير الإنسانية لم يتم القضاء عليها بعد”، وتابع “يجب أن نواصل مكافحة الإرهاب والكراهية بكل حزم”.

وفي وقت سابق، اليوم السبت، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في الباغوز، ما ينهي سيطرته على الأرض منذ 2014، والتي امتدت في وقت من الأوقات على مساحة تصل إلى ثلث العراق وسوريا.

كانت قوات سوريا الديمقراطية تشن هجمات منذ أسابيع للسيطرة على الجيب الواقع قرب الحدود مع العراق.

ومنذ ٢٠١٤، تقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا شاركت فيه ألمانيا بطائرات استطلاع وقوات دعم لوجستي، ضد تنظيم داعش، حيث شن التحالف غارات بشكل شبه يومي ضد التنظيم.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*