ولاية ألمانية تغلق حضانة أطفال بسبب تبعيتها للإخوان

أعلنت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه” الألمانية في عددها الصادر الإثنين، إغلاق الحضانة الإسلامية الأولى في ولاية راينلاند بفالتز الألمانية؛ بعد “توافر معلومات وأدلة على انتمائها لجماعة الإخوان”.

ونقلت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه” اليومية واسعة الانتشار في ألمانيا، عن رئيس مكتب الشئون الاجتماعية والشباب بولاية راينلاند – بفالتز ديتليف بلازك قوله: “تم اليوم سحب ترخيص العمل من حضانة النور بسبب الانتماء لجماعة الإخوان”.

وأكد بلازك أن “الحضانة لم تعد قائمة وفق القانون الأساسي الألماني، ونحن نتدخل في حال كان القائمون عليها غير قادرين على تهيئة الظروف اللازمة لضمان مصالح الطفل”.

وأعرب رئيس مكتب الشئون الاجتماعية والشباب عن أسفه لإغلاق الحضانة، رغم صدور تصريح إنشائها منذ فبراير/ شباط 2009، قائلا: “اضطررنا للوصول إلى قرار الغلق؛ بسبب دلائل واضحة بالانتماء لجماعة الإخوان”.

وأردف: “مع قرارنا بإغلاق الحضانة لكن سيتم منحها مهلة حتى نهاية مارس المقبل، كي يتسنى لأولياء أمور الأطفال إيجاد مكان آخر لهم”.

وأشارت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه” إلى أن إغلاق حضانة للأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين 3-6 أعوام، يعد المرة الأولى التي تحدث بولاية راينلاند بفالتز.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*