ألمانيا: مايقارب 17 ألف حالة ترحيل إلى إيطاليا

ذكرت مجموعة فونكه الإعلامية الألمانية في تقرير لها يوم الأربعاء (23 أكتوبر/تشرين الأول)، أن ألمانيا رحلت 16808 طالبي لجوء. وجاءت إيطاليا في مقدمة البلدان التي تم الترحيل إليها بـ 1894 حالة ترحيل، وذلك نقلاً عن جواب للحكومة الاتحادية على طلب إحاطة من حزب الخضر. وتتوقع خبيرة الشؤون الداخلية لحزب اليسار، أوله يلبكه أن يكون إجمالي عمليات الترحيل لهذا العام أقل من العام السابق (2018) إذ بلغ عدد حالات الترحيل 23617 حالة.

 وتحتل عمليات الترحيل إلى دول الاتحاد الأوروبي وفق اتفاقية دبلن المرتبة الأولى. وجاءت ألبانيا بعد إيطاليا في عدد حالات الترحيل التي استقبلتها، إذ بلغت 1178 حالة. وتليها فرنسا (906) حالة. وإلى جانب إيطاليا وفرنسا كانت بولندا (639) حالة ترحيل وإسبانيا (551) من بين دول الاتحاد الأوروبي التي تم إعادة طالبي اللجوء إليها.

وتمت عمليات ترحيل  56 بالمئة من المهاجرين عبر رحلات جوية تجارية. بينما تم نقل 32 بالمئة منهم عبر طائرات مستأجرة. وبلغت تكاليف “الحراسة الأمنية” التي دفعتها الحكومة الألمانية حوالي 6 ملايين يورو حتى شهر (سبتمبر/أيلول).

وقالت خبيرة الشؤون الداخلية لحزب اليسار، إنه يتعين على الحكومة الألمانية إيجاد حل فعلي لطالبي اللجوء المرفوضين بدلا من ترحيلهم، مشيرة إلى إمكانية استخدام أموال “الحراسة الأمنية ” في دورات الاندماج.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*