المعارضة الألمانية تطالب بإقالة حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

على وقع الاستقالة المفاجئة لرئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي ورئيسة كتلته البرلمانية، أندريا نالس، من منصبيها، ارتفعت أصوات قادة حزبي اليسار و”البديل من ألجل ألمانيا” المعارضين، مطالبة بإجراء انتخابات برلمانية جديدة.

طالب حزبا البديل واليسار الألمانيان اليوم الأحد (الثاني من حزيران/يونيو 2019) بإجراء انتخابات برلمانية جديدة بعد استقالة اندريا نالس زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي. وفي مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، قال ديتمار بارتش، زعيم الكتلة البرلمانية لحزب اليسار المعارض إن “الائتلاف الكبير يتحرك في حالة من الفوضى، وأعتقد أن الحل العادل الآن هو أن نسأل الناخبين”.

من جانبه، قال الكسندر غاولاند، أحد رئيسي حزب البديل المعارض “نحن نريد انتخابات جديدة “. وكانت رئيسة كتلة الحزب في البرلمان الألماني، اليس فايدل، قد اعتبرت أن الحكومة “بدأت تتفكك”. وتابعت فايدل “لا يُحّل الحزب الاشتراكي الديموقراطي فحسب، بل يبدو الائتلاف الكبير كذلك كالحي الميت على الساحة السياسية”. وقبل ذلك كان الرئيس الثاني للحزب، يورغ مويتن، قد طالب باستقالة ميركل وحكومتها، وقال إن “من يجب عليه الاستقالة في هذا البلد من أجل إفساح الطريق لبداية جديدة فعلية، هو أنغيلا ميركل ومعها الحكومة برمتها”.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*