حفلات تجريبية لقياس قدرة “كورونا” على الانتشار في التجمعات

تقدم جامعة ألمانية تجربة عملية لاستئناف الحفلات الجماهيرية، من خلال تنظيم سلسلة حفلات، بمشاركة 4 آلاف شخص، مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي.

وسيحيي نجم البوب الشهير تيم بيندزكو 3 حفلات منفصلة بمدينة لايبزيغ في شرق ألمانيا، وسيسمح لمتطوّعين من الشباب بالحضور، وفقاً لإجراءات التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس “كورونا” المُستجد.

وسيرتدي المشاركون في الحفل كمامات مرتفعة الحماية، وسيخضعون لاختبار قياس الحرارة أمام قاعة الاحتفال، بالإضافة إلى تتبع تحركاتهم عبر جهاز إلكتروني، يسمح برصد حركتهم في المكان.

وستحلل بيانات المشاركين في الحفل بشكل علمي دقيق، لقياس مدى انتشار الفيروس بينهم، بهدف تحديد إمكانية استئناف الحفلات الجماهيرية في البلاد مع تجنب انتشار فيروس “كورونا” المُستجد.

وتُعلق آمال كبيرة على التقرير النهائي لتقييم تجربة الحفل، إذ إن معظم العاملين في قطاع الترفيه عاطلون عن العمل منذ أشهر عدة. 

ولا تزال التجمعات الكبيرة محظورة في ألمانيا حتى نوفمبر المقبل على الأقل. وحذّرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مؤخراً من أنها لا ترى مجالاً لتخفيف القيود المفروضة لاحتواء فيروس “كورونا” المُستجد، نظراً لارتفاع أعداد الإصابات في البلاد مؤخراً. 

وسجلت ألمانيا ألفي إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وهي حصيلة يومية غير مسبوقة منذ نهاية أبريل الماضي، والتي كانت تعد ذروة تفشي فيروس “كورونا” في البلاد.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*