ملخص الدوري الألماني

بهدف واحد فقط سجله في مرمى مضيفه لايبزيغ السبت (19 كانون الثاني/ يناير 2019) في الجولة 19 من الدوري الألماني لكرة القدم، أعاد فريق بوروسيا دورتموند المتصدر الفارق بينه وبين مطارده بايرن ميونيخ بطل المواسم الستة الأخيرة، إلى ست نقاط، وأبقى هدف مماثل بوروسيا مونشنغلادباخ أسبوعا آخر في المركز الثالث.

ففي المباراة الأولى، حسم دورتموند النتيجة بهدف مبكر في الدقيقة 19 للبلجيكي القادم من تيانجين كوانجيان الصيني أكسل فيتسل (30 عاماً). وارتفع رصيد دورتموند إلى 45 نقطة ووسع الفارق إلى ست نقاط ، كما كان قبل فوز مطارده بايرن ميونيخ على مضيفه هوفنهايم 3-1 في افتتاح الجولة 19 من البوندسليغا .

وفي المباراة الثانية، حقق مونشنغلادباخ فوزا صعبا أيضا على مضيفه باير ليفركوزن بهدف يتيم رفع رصيده إلى 36 نقطة. وسجل مونشنغلادباخ هدفه بواسطة الفرنسي الحسن بليا في الدقيقة (37)، رافعا رصيده إلى 10 أهداف في الدوري. في المقابل، وقف رصيد باير ليفركوزن القابع في وسط قائمة الترتيب عند 24 نقطة.

وصار أينتراخت فرانكفورت خامسا موقتا برصيد 30 نقطة، متقدما بفارق نقطتين على فولفسبورغ، الذي يختتم الجولة الأحد في ضيافة شالكه وصيف البطل، وذلك بفوزه الصريح على ضيفه فرايبورغ 3-1.

وسقط شتوتغارت أمام مضيفه ماينز 2-3. وتقدم الضيوف بثلاثية بيضاء أولها بنيران صديقة، لكن شتوتغارت عاد من بعيد وسجل هدفين في الدقائق الأخيرة لكن الوقت لم يسعفه لتحقيق نتيجة إيجابية.

وسقط أوغسبورغ على ملعبه أمام فورتونا دوسلدورف، العائد إلى الأضواء، بهدف لجوناثان شميد (64) مقابل هدفين لمارفين دوكش (45) والبلجيكي بينيتو رامان (89). وخسر هانوفر أمام فيردر بريمن صفر-1 سجله الكوسوفي ميلوت راشيكا (32). وتختتم الأحد الجولة 19 من البوندسليغا بلقاء ثان بين نورمبرغ وضيفه هرتا برلين.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*