السجن مدى الحياة لأخوين سوريين بتهمة قتلهما لزوجة احدهما في المانيا

طلب الياس. س 51 عاما، من زوجته احلام ضاوي 35 عاما، ان تلتقي به عند جبل بمدينة “ميممنغن” قرب ورشة لصيانة السيارات تعود لاخيه سليم.س 61عام, ذلك لمحاولة التصالح معها، عقب خلافات دبت بين الزوجين بعد زواج دام 17 عاما، للتهدد بانهيار الاسرة المسيحية السورية، الا ان الزوجة اختفت في شهر اب 2017بنفس اليوم الذي التقت فيه زوجها.

وذكرت صحيفة “بيلد” الالمانية، انه تم العثور على جثة الزوجة في جبل المدينة تحت اكداس من الرمل، بعد شهرين من اختفائها، وكان الزوجان اثناء لقائهما تشاجرا، ليقوم الزوج بخنق زوجته حتى الموت بـ /رباط كابلات/، ثم طلب من اخيه شاحنة محملة بالرمال، للتخلص من جثة زوجته.

اما عن الخلافات بين الزوجين، فكانت بسبب ان الزوجة تحب اظهار مفاتنها والاطلالات المثيرة، والتصرف كسيدة اوروبية، ثم تدهورت الرابطة الزوجية الى حد ان الزوجة قبل شهر من اختفائها حررت محضر عنف لدى الشرطة ضد زوجها، ليتم بموجبه منعه من التواصل معها، الى ان قررت الطلاق والارتباط بشخص اخر، ما يترتب على الزوج دفع النفقة والتكفل بمصاريف اطفالهما الثلاثة.

وبعد القبض على الاخوين واثناء التحقيقات ومداولات المحكمة، قال الادعاء الشخصي ان الزوج اعتبر دفع النفقات “تهديد للثروة العائلية”، وانه اثناء المشاجرة لم يتعمد قتلها، بل اراد اسكاتها بعد تلفظها بعبارات مخجلة، الا ان المدعي العام اعتبر جريمة القتل “مخطط لها”، حيث تم لف الجثة بكيس بلاستيك، وتم دفنها تحت الرمل.

فيما سليم شقيق المتهم التزم الصمت، وقال الياس “كنت اعتقد ان اخي عرف انني قتلت زوجتي” حين طلب منه الشاحنة.

وانتهت المحكمة الى اصدار قرار الحكم بالسجن مدى الحياة على الاخوين، ومعاملة سليم كمتهم رئيسي رغم عدم مشاركته مباشرة في جريمة القتل، اما محام الدفاع عبر عن استغرابه من الحكم الصادر، معلنا انه سينقض الحكم لدى المحكمة الدستورية، ويطالب ببراءة سليم وتخفيف حكم الياس الى 7 سنوات سجن بدل المؤبد.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*