اليمين المتطرف بألمانيا يستعد لـ”سيناريو حرب أهلية”

كشفت صحيفة ألمانية أن المكتب الاتحادي لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) يُعِدّ تقريراً حول استعداد اليمين المتطرف لـ”سيناريو حرب أهلية”.

ونشرت صحيفة “فيلت أم سونتاغ” معلومات من التقرير السري الذي يتناول توجهات وإمكانيات إرهاب اليمين المتطرف.

ويشير التقرير إلى زيادة الخطر المحدق من اليمين المتطرف المؤيد للعنف في ألمانيا، كما يؤكد ظهور أنصار هذا التيار المتطرف على شكل مجموعات صغيرة أو أفراد بعيداً عن المنظمات والتكتلات.

وذكرت الصحيفة أن هناك عدداً كبيراً من اليمينيين المتطرفين ينشطون منذ أشهر أو سنوات، وأن بعضهم لم يكن معروفاً من قبل.

وأوضح التقرير أن غالبية هؤلاء الأشخاص هم رجال في سن الـ30، وبينهم شرطة وجنود. وقال إن عناصر اليمين المتطرف في البلاد يتواصلون بشكل أساسي بواسطة الإنترنت.

ويضيف: “السلطات الرسمية عثرت على إشارات بشأن استعداد اليمينيين المتطرفين لسيناريوهات حرب أهلية وانهيار النظام العام المقلق”. كما أكّد التقرير أن عناصر اليمين المتطرف يتدربون على تنفيذ هجمات بالقنابل أيضاً.

ويرصد التقرير عدم وجود تنظيم كاف في العمليات التي ينفذها إرهابيو اليمين المتطرف، لافتاً إلى صعوبة متابعة هؤلاء الأشخاص بسبب اعتمادهم على الإنترنت والشبكات الاجتماعية من أجل التواصل.

صحيفة “فيلت أم سونتاغ” أوردت أيضاً معلومات عن المكتب الجنائي بألمانيا، تشير إلى وجود 33 يمينياً متطرفاً في البلاد قد ينفذون هجوماً في أي وقت، وأن هذا العدد كان 22 العام الماضي.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*