بريطانيا‬⁩الشرطة تعلن العثور على 39 جثة داخل شاحنة لنقل البضائع بمقاطعة ⁧‫إسكس‬⁩ .

قالت الشرطة البريطانية إنها عثرت عن 39 جثة داخل حاوية في منطقة صناعية شرقي لندنن وتم إلقاء القبض على السائق فيما لاتزال التحقيقات مستمرة لمعرفة أسباب الوفاة وظروف تواجد الضحايا داخل الحاوية.

أعلنت الشرطة البريطانية العثور على 39 جثة يوم الأربعاء (23 اكتوبر/تشرين الأول) داخل شاحنة يعتقد أنها قدمت من بلغاريا بينما تم توقيف السائق والبالغ من العمر 25 عاماً والمتحدر من إيرلندا الشمالية بتهمة القتل.

وقالت شرطة مقاطعة إسكس إن الأمر بدأ بالتحقيق في بلاغ تم تلقيه في ساعة مبكرة من صباح اليوم بشأن “شاحنة بحاوية داخلها أشخاص” عند حديقة ووترجليد الصناعية قرب بلدة غرايز، شرق لندن. وأضافت أن “خدمات الطوارئ وصلت للحاوية، ولكن للأسف تأكد وفاة 39 شخصا”. وذكر بيان شرطة إسيكس بأن “هذه حادثة مأساوية فقد عدد كبير من الناس حياتهم فيها”.

من جانبه قال وزير الدولة للشؤون الداخلية، براندون لويس إن السلطات تعمل على ضمان محاسبة المسؤولين عما جرى.

وقال قائد شرطة إسيكس أندرو مارينر إن الدلائل المبكرة تشير إلى أن الضحايا هم 38 من البالغين ومراهق واحد، وأن الشاحنة سافرت من بلغاريا ودخلت البلاد عبر هوليهيد شمال ويلز يوم السبت، مضيفاً أن “هذا حادث مأساوي قتل فيه عدد كبير من الناس. لا تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة ما حدث”، وأن الشرطة “بصدد تحديد هوية الضحايا” لكنه توقع “أن تكون هذه عملية طويلة” بحسب ما أوردت شبكة سكاي الإخبارية البريطانية. ولم يعرف بعد ما إذا كان الضحايا لاجئون تم تهريبهم بالشاحنة أم 

وقال وزير الدولة للشؤون الداخلية إن السلطات تعمل على ضمان محاسبة المسؤولين عما جرى.

ع.ح./ع.ج.م (ا ف ب، رويترز)

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*