عاصفة قوية أطلق عليها اسم “زابينه” ستضرب ألمانيا خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية من عاصفة قوية أطلق عليها اسم “زابينه” ستضرب ألمانيا خلال الـ 48 ساعة المقبلة. ومن المحتمل أن تتأثر حركة الطرق والسكك الحديدية في جميع أنحاء البلاد بشدة من تأخيرات مرورية كبيرة.

أعلنت هيئة الأرصاد الألمانية أن على المواطنين في ألمانيا أن يتحسبوا يومي الأحد والاثنين المقبلين لهبوب عاصفة شديدة، قد تصل إلى حد الإعصار وتؤثر بقوة على حالة المواصلات في البلاد. وقال عالم الأرصاد أندرياس فريدريش من هيئة الأرصاد الألمانية اليوم الجمعة  (السابع من فبراير/ شباط 2020) “ستكون عاصفة خطيرة” محذرا من عواقب هذه العاصفة التي تنجم عن منخفض جوي كبير. وتم إطلاق اسم “زابينه” على العاصفة القادمة.

وقالت هيئة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” إن خطوط القطارات الإقليمية والبعيدة يمكن أن تتأثر بقوة مساء الأحد خاصة في شمالي وغربى البلادوأضافت الهيئة قائلة: “ننصح المسافرين الذين قرروا السفر بين يومي الأحد 2/9، والثلاثاء 2/11 / 2020 بترحيل موعد سفرهم إلى مواعيد أخرى“.

وذكرت الهيئة أن من المتوقع أن يضرب إعصار قادم من المحيط الأطلسي، ناجم عن منخفض جوي شديد، وسط وشمالي ألمانيا عند ظهر الأحد المقبل. وواصلت الهيئة القول: “من المتوقع أن تهب أعاصير شتوية بسرعة 120 كيلومتر / ساعة على ساحل بحر الشمال”. وبسبب الإعصار المتوقع أخطرت وزارة التعليم في ولاية شمال الراين ويستفاليا المدارس والقائمين عليها بإمكانية إغلاق المدارس.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*