ألمانيا تمدد تحذيرات السفر للخارج حتى 15 يونيو

مددت ألمانيا توصياتها بعدم السفر في رحلات إلى الخارج بسبب تفشي وباء كورونا حتى منتصف يونيو/حزيران القادم. 

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الأربعاء: “لم نصل بعد إلى حيث يمكننا أن ننصح فيها بالسفر من دون مخاوف إلى الخارج، لذلك من الضروري تمديد التحذير من السفر عبر العالم حتى منتصف يونيو”.

كانت مجلة “دير شبيجل” الألمانية ذكرت في وقت سابق اليوم استناداً إلى مقترح الوزارة أن تحذير السفر الساري حاليا سيستمر “حتى إشعار آخر”، على الأقل حتى منتصف يونيو/حزيران المقبل.

وبحسب تقرير المجلة، فإن وزارة الخارجية تبرر تمديد التحذير من السفر بأن الرحلات الاعتيادية إلى الخارج لن تكون ممكنة خلال الأسابيع المقبلة، حيث تتوقع الوزارة استمرار القيود الصارمة على حركة الطيران الدولي وحظر السفر على مستوى العالم وقواعد الحجر الصحي. 

وأشارت الوزارة في المقترح أن الهدف من التحذير من السفر هو الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتجنب تقطع السبل بالسائحين الألمان مجدداً في الخارج. 

ولا تفتح ألمانيا حدودها حالياً إلا لحركة نقل البضائع والعمال والأشخاص الذين لديهم أسباب ملحة للسفر. وتحظر البلاد الرحلات الخارجية السياحية.

وليس متاحاً حالياً قضاء عطلات سفر داخلية في ألمانيا، حيث تم إغلاق جميع الفنادق.

وكانت ألمانيا فرضت رقابة على حدودها منذ منتصف مارس/آذار الماضي حتى الرابع من مايو/أيار المقبل. وتشمل هذه الإجراءات حدود ألمانيا مع النمسا وفرنسا ولوكسمبورج والدنمارك وسويسرا. وفي المقابل لا تفرض ألمانيا رقابة على معابرها مع بلجيكا وهولندا، ومع ذلك تكثف الرقابة في هذه المناطق على مسافة حدودية تصل إلى 30 كيلومترا.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*