ضبط “خلية نازية منظمة ومسلحة” في ألمانيا

السبت، 19 يناير 2009 00:23 ص

استهدفت الشرطة الألمانية بعملية نوعية واسعة النطاق في البلاد، عصابة يمينية متطرفة، وضبطت بحوزتها أسلحة نارية متنوعة وشارات نازية.

وأكد جهاز الشرطة أنه يجري حاليا التحقيق مع 40 مشتبها به، في حين شارك أكثر من 200 عنصر أمن ومداهمة في العملية الأمنية، التي استهدفت 12 موقعا مختلفا، في 8 ولايات ألمانية. وفق موقع روسيا اليوم.

وضبطت الشرطة أكثر من 100 قطعة سلاح في المواقع التي داهمتها، بعضها رشاشات أتوماتيكية، بالإضافة إلى ذخائر وسكاكين وسيوف. كما عثرت الشرطة على شعارات ورموز نازية في المواقع المستهدفة.

وتطلق العصابة المتطرفة على نفسها اسم، “الفرسان الاشتراكيون الوطنيون لـ KKK ألمانيا”، وتلتقي أهداف أفرادها وهي تمجيد “الاشتراكية القومية” بالإيديولوجية التي قام عليها الحزب النازي سابقا.

كما صادرت الشرطة العديد من الحواسب وأقراص التخزين والوثائق، بهدف التقصي أكثر عن حجم المنظمة المتطرفة وهيكليتها التنظيمية.

وأضاف المحققون أن العصابة منظمة بشكل جيد، وأنها حاولت إبقاء أنشطتها كافة سرية للغاية، إذ كان أفرادها يتواصلون باستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، ساعين لتجنيد مزيد من الأعضاء الجدد. كما قام “الفرسان” بدفع الأموال شهريا لتمويل أنشطة العصابة في أنحاء ألمانيا.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*