إعصار”زابينه” زود ثلاث أرباع ألمانيا بالكهرباء

أدى إعصار “زابينه” في ألمانيا إلى زيادة هائلة في إنتاج الكهرباء المولدة بطاقة الرياح، حيث وصل إنتاج الكهرباء المولدة في بعض الأوقات اليوم، بفعل قوة الرياح نحو 7ر43 جيجا/وات، وذلك حسبما أشارت متحدثة باسم شركة تِنِّت، إحدى الشركات المشغلة لنظام النقل الكهربائي، اليوم الاثنين في مدينة ايسن الألمانية.

وقالت المتحدثة إن حجم الطاقة الكهربائية الذي ساهمت به قوة الرياح في شبكة الكهرباء الألمانية العامة اليوم، حطم الرقم القياسي الحالي، وهو 4ر43 جيجا/وات.

وتتولى شركات تشغيل نظام نقل التيار الكهرباء، مهمة نقل التيار المولد بطاقة الرياح، من السواحل الألمانية ومن مناطق شمال ألمانيا، إلى المناطق الجنوبية.

وفقا لشركة أجورا للخدمات الاستشارية للتحول للطاقة المستديمة، فإن أكثر من ثلاثة أرباع الكهرباء المستهلكة في ألمانيا ظهرأمس الأحد وظهر اليوم الاثنين، كان من مصادر للطاقة المتجددة.

وحسب الشركة، فإنه إلى جانب عنفات الرياح المقامة على اليابسة (التي تنقل قوة الرياح إلى توربينات توليد الكهرباء)، إلى جانب عنفات الرياح في البحر، فإن الطاقة الشمسية ساهمت خلال نهار يوم الأحد، وبنسبة كبيرة في إنتاج التيار الكهربائي المولد بشكل طبيعي، وصديق للبيئة.

وأوضحت الشركة أن الطاقة المولدة بقوة الرياح غطت وحدها يومي أمس واليوم، نحو 60% من الاستهلاك الألماني من الكهرباء، مقابل نحو 43% العام الماضي، كانت ناتجة عن مصادر الطاقة المتجددة.

وقال متحدث باسم شركة أمبريون، العاملة في نقل الكهرباء، أن إعصار “زابينه” كان تحديا كبيرا بالنسبة للشركات المشغلة للشبكات الكهربائية، وذلك لأن إمداد هذه الشبكات بالكهرباء الناتجة عن محطات توليد الطاقة بالرياح لم يحدث بشكل منتظم أو متساو، إضافة إلى أنه يتم إيقاف عنفات الرياح في حالة الزوابع الشديدة.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*