توقعات بزيادة عدد العاطلين في ألمانيا الشهر الجاري لأسباب موسمية

ILLUSTRATION - ARCHIV - 07.10.2014, Baden-Württemberg, Stuttgart: Ein Mann geht hinter dem Schild der Agentur für Arbeit zum Eingang. Die Agentur für Arbeit gibt am 31.01.2018 die Arbeitmarktzahlen für den Monat Januar bekannt. Foto: Sebastian Kahnert/dpa +++ dpa-Bildfunk +++

قال خبراء اقتصاد بارزون في ألمانيا إنه من المحتمل أن عدد الباحثين عن وظائف بألمانيا قد ازداد بقوة خلال شهر يناير الجاري بسبب عوامل موسمية.

ولكن الخبراء العاملين ببنوك ألمانية كبرى أوضحوا في استطلاع لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” أن سوق العمل في البلاد بحالة جيدة تماما بفضل قوة الاقتصاد.

وبحسب توقعات الخبراء، بلغ عدد العاطلين عن العمل خلال الشهر الجاري نحو 2.391 مليون رجل وسيدة.

وفي حال كانت هذه التوقعات صائبة، سيزيد عدد العاطلين بذلك على ما تم رصده خلال شهر ديسمبر الماضي بنحو 181 ألف شخص، ولكنه في الوقت ذاته سيكون أقل مقارنة بشهر يناير من العام الماضي بنحو 179 ألف شخص.

وبحسب الخبراء، غالبا ما تهدأ وتيرة العمل في المهن التي يتم أداؤها في أماكن مفتوحة بصفة خاصة مثل أعمال البناء وأعمال الحدائق وقطاع الزراعة، خلال أشهر الشتاء الباردة.

وستعلن الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا الأعداد الرسمية للعاطلين خلال الشهر الجاري، يوم الخميس المقبل الموافق 31 من شهر يناير الجاري.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*