المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا:اعتداء نيوزيلاندا تحذير لمواجهة الكراهية

أدان المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلاندا، مشيرا إلى أنه “يجب أن يكون تحذيرا لنا لمواجهة الكراهية المتزايدة، والتحريض المتنامي ضد المسلمين في المجتمع”.

وأعرب رئيس المجلس أيمن مزيك في بيان، حسب ما ذكرته “وكالة المغرب العربي للأنباء”، اليوم الأحد، “عن الصدمة، والذهول من هول هذا الهجوم الإرهابي الذي يعتبر الأخطر من نوعه في تاريخ نيوزيلاندا والذي دبر بدافع الحقد، والكراهية، والعنصرية ضد المسلمين، وضد الإنسانية جمعاء”.

وبعد أن نبه إلى أن الإرهاب لا دين له، يضيف ذات المصدر، شدد مزيك على أن “هؤلاء الإرهابيين، أعداء السلام، والقيم الديموقراطية، يجب أن يقدموا للعدالة في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف “نحن نثق في عمل الأجهزة الأمنية لكن في نفس الوقت ندعو الجميع، خاصة الساسة إلى مزيد من الحزم، والجدية في مواجهة العنف، والكراهية التي يمارسها هؤلاء الإرهابيون، وغيرهم”.

وأشار إلى أن هذا الاعتداء الإجرامي تزامن مع الأسابيع العالمية ضد العنصرية والتي خصصت فيها خطبة الجمعة لهذا الموضوع، ودعت إلى مواجهة كل أشكال التمييز العنصري.

وقال رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا “الكراهية، والانقسام، والعنف لن يجدوا مكانهم في مجتمعنا”، داعيا إلى الحفاظ على وحدة المجتمع.

واستهدف هجوم إرهابي مزدوج بأسلحة نارية، أول أمس الجمعة، مسجد النور في وسط المدينة كرايستشيرش ومسجدا آخر في ضاحية لينوود بالمدينة، مخلفا مصرع 50 شخصا وإصابة 50 آخرين حسب آخر حصيلة.

وفي سياق متصل، تظاهر الآلاف في عدة مدن ألمانية يوم أمس السبت ضد العنصرية والأحزاب اليمينية المتطرفة والشعبوية. ووقف المتظاهرون دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا الاعتداء الإرهابي في نيوزيلندا، وفق ما أفادت مصادر صحفية محلية. وتجمع في العاصمة برلين وحدها وفقا لمعلومات المنظمين حوالي 2500 شخص، في مظاهرة أطلق عليها “مسيرة ضد العنصرية” نظمها اتحاد “الوقوف في وجه العنصرية” عبر شوارع المدينة.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*