‎ألمانيا تقدم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 2.7 مليار يورو

كييف-أعلن أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، أن ألمانيا قد وافقت على تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 2.7 مليار يورو (2.97 مليار دولار).

وفقاً لتصريحات يرماك التي نشرت عبر تيليغرام يوم السبت، ستشمل الحزمة 30 دبابة “ليوبارد”، إضافة إلى أربعة أنظمة دفاع جوي “آيريس-تي”، و20 ناقلة جنود مدرعة من طراز “ماردر”، و200 طائرة مسيرة للاستطلاع، و100 مركبة مدرعة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة.

“نريد جميعاً نهاية سريعة لهذه الحرب الوحشية التي تشنها روسيا ضد الشعب الأوكراني، لكنها للأسف ليست في الأفق. ولهذا السبب ستقدم ألمانيا كل المساعدة الممكنة، طالما كان ذلك ضرورياً”، قال بوريس بيستوريوس، وزير الدفاع الألماني، في بيان له.

هذه الخطوة تأتي بعد أن أعلنت برلين عن تعهدها بتزويد كييف بالدبابات لدعمها في النزاع مع روسيا. في يناير، وافقت ألمانيا على توريد الدبابات، التي تعتبر من بين الأفضل في ترسانة الغرب، متغلبة على المخاوف بشأن إرسال أسلحة ثقيلة يقول كييف إنها حاسمة لهزيمة موسكو.

لكن روسيا تعتبر هذه الخطوة استفزازاً خطيراً. في الأسابيع القليلة الماضية، قام الجيش ال ألماني بتدريب أطقم الدبابات الأوكرانية والقوات المخصصة لتشغيل مركبات “ماردر” في ساحات التدريب في موينستر وبيرغن بشمال ألمانيا.

الحزمة العسكرية الألمانية تشكل أحدث جهد في دعم أوكرانيا وهي تواجه النزاع المستمر مع روسيا. الدعم العسكري الألماني قد يعزز قوة الردع الأوكرانية ويضيف إلى قدراتها الدفاعية، لكنه يثير أيضا مخاوف من تصعيد النزاع.

المعدات العسكرية الألمانية ذات جودة عالية وتعتبر بين الأفضل على مستوى العالم، وقد أثارت هذه الخطوة بالفعل مشاعر القلق في موسكو. الرد الروسي على هذا الدعم العسكري سيكون بالغ الأهمية في تشكيل الأحداث القادمة في المنطقة.

المستقبل لا يزال غير مؤكد، ومع ذلك، يعكس الدعم الألماني الأخير الالتزام الغربي المتزايد تجاه أوكرانيا. سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيف سيتأثر الوضع الحالي بالدعم الألماني، وكيف ستتطور العلاقات بين الدول الأوروبية وروسيا في الأيام والأسابيع القادمة.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*