ألمانيا تمنع نادي ليفربول من دخول أراضيها

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، الخميس، أنه لن يُسمح لنادي ليفربول الإنجليزي الدخول إلى ألمانيا، لمواجهة لايبزبغ في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في 16 فبراير الجاري، بسبب القيود المفروضة في البلاد للحد من تفشي كوفيد-19.

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس، إن الحظر المفروض على دخول الأراضي الألمانية من بريطانيا، لا ينص على “استثناء خاص للرياضيين المحترفين”، مضيفة أن الحالة “لا تفي بالمتطلبات للخروج” عن القواعد. ويبحث الناديان عن مكان بديل لإقامة المباراة. 

وكان من المتوقع أن يحل ليفربول ضيفاً على لايبزيغ، على أن يقام لقاء الإياب في العاشر من مارس المقبل في ملعب أنفيلد، إلا أن قيود السفر التي دخلت حيز التنفيذ مؤخراً في ألمانيا، وضعت المواجهة في وضع صعب.

وتحظر قواعد الجديدة في ألمانيا، والتي من المقرر أن تستمر حتى 17 فبراير، أي بعد يوم واحد من المباراة، دخول الوافدين من البلدان التي تشهد تفشياً واسعاً لنسخ فيروس كورونا المتحورة، ومنها بريطانيا. 

وعلى الرغم من وجود بعض الإستثناءات للعاملين في المجال الطبي، وغيرهم في المهن الرئيسية، إلا أن وزارة الداخلية كررت أنها “لا تتضمن أحكاماً خاصة للرياضيين المحترفين”. 

ووفقاً لوسائل الإعلام الألمانية، فإن لوائح الاتحاد الأوروبي، تنص على ضرورة أن يجد لايبزيغ طريقة لاستضافة المباراة، أو خطر خسارته بنتيجة 3-0. 

وتشمل الحلول المحتملة لعب المباراة على أرض محايدة خارج ألمانيا، أو تبديل المواجهتين بحيث تكون مباراة الذهاب في ليفربول.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*