بداية السنة الدراسية في ألمانيا مع مخاوف من انتشار الفيروس بين عناصر الجهاز التعليمي

مع بداية السنة الدراسية، تعود المخاوف من انتشار الفيروس بين عناصر الجهاز التعليمي في المدارس الألمانية، مع غياب قوانين جامعة بالنسبة للولايات لـ16. ووزير الصحة يطالب لجنة التطعيم بتوصيات واضحة.

مع بداية السنة الدراسية يستعد تلامذة ألمانيا للعودة إلى المدارس وسط وضع ضبابي فيما يتعلق بالإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة انتشار وباء كورونا في السنة الدراسية الجديدة. فعلى المستوى الفيدرالي تعتزم الحكومة الألمانية إطلاق قانونها الجديد اعتباراً من الأول من أكتوبر/ حزيران المقبل، ما يعني أنه وإلى ذلك الحين لا يوجد أي إطار قانوني جامع لكل الولايات الـ16.

ففي ولاية شمال الراين فيستفاليا، يستعد نحو مليوني ونصف تلميذ وتلميذة للالتحاق بالمدارس الأسبوع المقبل. وإلى غاية متابة هذا التقرير لم تصدر إجراءات وقاية واضحة، يجب اتباعها مع انطلاق الحصص الدراسية، وسط خشية من موجات انتشار جديدة في صفوف الأساتذة والجهاز التربوي خاصة في فصل الشتاء القادم، ما يمكنه أن يتسبب في غياب جماعي لعناصر الجهاز التعليمي.

وتميل تصريحات مسؤولي الولاية إلى تفضيل الكمامات الطبية كحلٍّ أثبت خلال تجربة السنتين الماضيتين مع الوباء، نجاعته وفعّاليته في كبح انتشار الفيروس. ويرجح ان تفرض الكمامات على الأطفال اعتباراً من الصف الخامس.

وأطلق العديد من الجمعيات واتحادات أولياء الأمور تحذيرات من اعتماد قوانين مختلفة، وفي حالات متناقضة بين الولايات، وطالبوا باعتماد توصيات موحدة وواضحة.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*