عاااجل| مدن ألمانية تعلن اجراءات اغلاق جديدة بسبب ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا

عرفت المانيا في الأيام الاخيرة إرتفاع ملحوظ في اعداد المصابين بفيروس كورونا والسبب حسب السلطات الالمانية عدم التزام المواطنين بشروط التباعد الإجتماعي وبالخصوص في الحفلات الخاصة مثل ماحصل مؤخرا بمدينة دورتموند.

المدن المصنفة كبؤر جديدة لتفشي فيروس كورونا:

مدينة Hamm (شمال الراين – وستفاليا)
ب 87.1 حالة ، سجلتالمدينة اعلى معدل إصابات جديدة بفيروس كورونا لكل 100 ألف ساكن في ألمانيا خلال الأيام السبعة الماضية.
ووفقًا للسلطات ، يعود العدد الكبير إلى حفل زفاف اقيم نهاية الأسبوع الماضي بدورتموند وهام ، حيث قيل إن مئات الضيوف حضروا.

مدينة كلزنكرش: بعد ارتفاع مؤشر كورونا في الايام الاخيرة أقرت السلطات المحلية اجراءات اغلاق جديدة تمثلت في تخفيض عدد المشاركين في الحفلات الخاصة من 150 الى 50 شخص فقط مع فرض اجراءات التباعد الإجتماعي والنظافة وتسجيل أسماء المشاركين في الحفل. وتشديد الرقابة على الأماكن العامة ومنع فعالية سوق شالكه الاسبوعي.

مدينةBad Königshofen (ولاية بافاريا):
بسبب العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في هذه المدينة ، ظلت جميع الحضانات والمدارس مغلقة يوم الثلاثاء. تعزو السلطات حالات الإصابة العديدة إلى حفل زفاف اقيم يوم 12 سبتمبر في منطقة باد كونيجسهوفن. أصيب ما لا يقل عن 17 ضيفًا بفيروس كورونا فيه.

مدينة Cloppenburg (ساكسونيا السفلى):
تراجعت بشكل طفيف حالة كورونا في مدينة كلوبنبورغ ، التي تضررت بشدة من الإصابات الجديدة. ومع ذلك ، لا تزال المنطقة الأكثر تضررا بسبب ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا في ولاية سكسونيا. حيث يقدر العدد ب 63,9 حالة لكل 100000 نسمة ،
وقامت السلطات بتشديد الاجراءات في المدينة انطلاقا من يوم الجمعة. واكتشفت الشرطة خلال عمليات المراقبة عددًا من الانتهاكات في المطاعم وفي الحفلات الخاصة.

مدينة Eutin (ولاية شليسفيغ هولشتاين):
بعد تسجيل حالة كورونا لطالب في كلية الشرطة في يوتين (منطقة أوستولشتاين) ، تم وضع 87 شخصًا في الحجر الصحي يوم الأربعاء كإجراء احترازي. حسب مانشرته صحيفة”كيلر ناخريختن”.

مدينة Hamburg:
سجلت المدينة ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا بسبب اصابة عمال حانة بفيروس كورونا وقامت السلطات بتكوين خلية ازمة لرصد زوار هذه الحانة لوضعهم تحت الحجر الصحي خوفا من تفشي الجائحة.وحسب الناطق الرسمي لبلدية المدينة فالأمر يتعلق بعشرات الأشخاص اللذين زارو الحانة نهاية الاسبوع الماضي.

Remscheid (شمال الراين – وستفاليا)
وأعلنت المدينة يوم الثلاثاء عن اتخاذ إجراءات ضد الوباء بسبب إرتفاع عدد الاصابات في الايام الاخيرة. وتنصح السلطات المواطنين بارتداء الكمامات في كل المناطق العامة وتم ايقاف كل الأنشطة الرياضية داخل القاعات.

مدينة ميونخ: تحولت احتفالات أكتوبر الشهيرة الى نقمة حيث تشهد المدينة حاليا أرتفاع مستمر لحالات الاصابة بفيروس كورونا ويعود هذا الى عدم التزام المواطنين بشروط التباعد الإجتماعي اثناء الإحتفالات التي تم الغاء معظمها بسبب الحالة الوبائية الجديدة.ووصلت الحالات المسجلة في الايام الاخيرة الى 51,6 حالة لكل 100 الف مولن.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*