ولاية تورينغن تقرر إطلاق برنامج منح 500 إقامة لمهاجرين

أطلقت ولاية تورينغن برنامجا خاصا بمهاجرين في مخيمات باليونان. وحسب البرنامج سيتم منح البرنامج المهاجرين تصاريح إقامة إنسانية. فمن هم المهاجرون الذين يشملهم هذا البرنامج؟

أقرت حكومة ولاية تورينغن بشرق ألمانيا برنامجا خاصا لاستقبال مهاجرين في المخيمات اليونانية. ووفقا لوزارة العدل والهجرة في الولاية، فإن البرنامج الجديد يتيح، حتى نهاية 2022، لحوالي 500 شخص الحصول على تصريح إقامة في ألمانيا لأسباب إنسانية.

وهذا البرنامج مخصص للاجئين القاصرين غير المصحوبين بذويهم والنساء الحوامل والأمهات العازبات وأطفالهن، وكبار السن والمصابين بأمراض خطيرة أو المصابين بصدمات نفسية.

ووافقت وزارة الداخلية الألمانية على طلب حكومة ولاية تورينغن على إطلاق البرنامج. وقال ديرك آدمز وزير الهجرة في الولاية “بذلك تظهر حكومة الولاية إدراك مسؤوليتها الإنسانية”.

إلا أن منظمات إنسانية انتقدت التأخر في إقرار هذه البرنامج. وكان آدمز طالب باستقبال 2000 مهاجر من المخيمات اليونانية المكتظة، وهو ما قوبل بمعارضة من قبل الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم. وعارضت أحزاب أخرى برنامج ولاية تورينغن الخاص بجلب المهاجرين من المخيمات اليونانية المكتظة.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*