خسائر فادحة لحزبي الائتلاف الحاكم في ألمانيا

ظهرت النتائج الاولية للانتخابات الاوروبية في ألمانيا الى تكبد حزبي الائتلاف الألماني الحاكم المسيحي الديمقراطي والاشتراكي الديمقراطي خسائر كبيرة في الانتخابات التي بدأت الخميس الماضي وانتهت اليوم الاحد.

وذكرت القناتان التلفزيونيتان الأولى والثانية (ايه ار دي) و(زد دي إف) ان التحالف المسيحي الديمقراطي بمرشحه مانفريد فيبر حصل على 28 بالمئة من الاصوات ما يعني خسارة 8 نقاط مقارنة مع الانتخابات الاخيرة في عام 2014.
أما شريكه في الائتلاف الحاكم الاشتراكي الديمقراطي فقد اكتفى ب 7ر15 بالمئة ما يعني تكبده خسارة تاريخية اذ انه فقد اكثر من 10 نقاط مقارنة مع انتخابات 2014.
وفي المقابل حصل الحزب البيئي (الخضر) على 9ر20 بالمئة ما يعني استمرار هذا الحزب في تحقيق النتائج المرضية اذ انه تمكن من زيادة شعبيته ب 10 نقاط مقارنة مع انتخابات عام 2014.
وفيما بقيت نتائج الحزب اليميني الشعبوي (البديل) دون التوقعات بحصوله على 5ر10 بالمئة حصل الحزب الليبرالي الديمقراطي على 5ر5 بالمئة وحزب اليسار على 5ر5 بالمئة ايضا.
وكان الناخبون الاوروبيون قد انهوا اليوم مشاركتهم في الانتخابات الاوروبية التي بدأت الخميس الماضي في بريطانيا والتشيك وانتهت اليوم في 20 دولة اوروبية.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*