ألمانيا: ارتفاع جديد في أعداد الشركات المفلسة في فبراير الماضي

أعلن مكتب الإحصاءات الألماني اليوم الجمعة ارتفاعا جديدا في أعداد الشركات الألمانية المفلسة في فبراير الماضي وبنسبة 3ر20 في المئة مقارنة بيناير الذي سبقه.

وقال المكتب الحكومي في تقرير من مقره بمدينة (فيسبادن) إن المحاكم الألمانية المختصة سجلت في فبراير الماضي إفلاس 1362 شركة ما يعني ارتفاعا جديدا في الظاهرة التي بدأت في أغسطس من العام الماضي مشيرا إلى ان أزمة الطاقة تعد أحد أهم أسبابها.

وأضاف التقرير أن المقرضين يطالبون تلك الشركات بمبلغ إجمالي قدره 2ر3 مليارات يورو (5ر3 مليارات دولار) مبينا أن معظم هذه الشركات تعمل في قطاعي البناء بواقع 237 شركة والتجارة بواقع 234 شركة.

يذكر أن المساعدات التي قدمتها الحكومة الألمانية في الأعوام الماضية للشركات الألمانية بسبب تعطل أعمالها على خلفية تبعات جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وأزمة الطاقة حالت دون حدوث موجة إفلاس إلا أن توقف هذه المساعدات سرع من إفلاس المزيد من الشركات.

ورغم أن المكتب لا يصف حتى الآن هذا الارتفاع ب»موجة الإفلاس» إلا أن المراقبين يحذرون من ارتفاع أعداد الشركات التي تعلن إفلاسها لا سيما شركات ومصانع تعتمد في أعمالها بشكل كبير على مواد الطاقة التي سجلت أسعارها ارتفاعا لافتا بسبب انقطاع مواد الطاقة الروسية على خلفية تبعات الحرب الروسية – الأوكرانية.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*