انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر على سكة القطار

عثرت الشرطة الألمانية على جثة وزير المالية الألماني بولاية هيسن، توماس شيفر، بعد انتحاره على سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن عاصمة الولاية.

وأبلغ شهود عيان عن وجود جثة على القضبان للمسعفين الطبيين الذين لم يتمكنوا في البداية من التعرف على الرفات بسبب مدى الإصابات.

وقال المحققون إن تحقيقًا في مكان الحادث أكد هوية الرجل على أنه وزير المالية توماس شيفر، وأن الوفاة كانت على الأرجح انتحارًا، ولم تكشف الشرطة على الفور عن مزيد من التفاصيل حول القضية.

وفقًا لوسائل الإعلام، ظهر توماس شيفر، 54 عامًا، بانتظام في الأماكن العامة في الأيام الأخيرة لإبلاغ الجمهور بالمساعدات التي تقرها حكومة ألمانيا خلال أزمة فيروس كورونا.

حياة سياسية امتدت 20 عامًا:

امتدت حياة توماس شيفر السياسية على مدار 20 عامًا، وظل وزيرًا للمالية لمدة 10 سنوات تقريبًا، وكان من المتوقع على نطاق واسع أن يخلف رئيس الوزراء، فولكر بوفييه، إذا قرر عدم الترشح لإعادة انتخابه في عام 2023.

وقال بوفييه في بيان إن قيادة الدولة تلقت الأخبار بالحزن والصدمة، متابعًا: نحن جميعا مصدومون ولا نستطيع أن نصدق أن شيفر مات فجأة بشكل مفاجئ وغير متوقع، لقد ضربتنا الصدمة وتركتنا مذهلين، كان الرجل نشيطًا للغاية حتى أن بعضنا فكر أنه سيكون خليفة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وكشفت صحيفة فراكففورته ألغماينه الألمانية بأنه ترك رسالة وداع لزوجته وابنته وابنه.

ويُذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا وصل إلى 52547 شخصًا وأن 389 شخصًا توفوا جراء الإصابة بالمرض، وعلى الصعيد الدولي، وصل عدد الإصابات إلى نحو 670 ألف شخص، وتوفى 31 ألف شخص، بينما تعافى 142 ألف شخص.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*