دراسة: الكثير من مواطني ألمانيا يشعرون بالتجاهل من قبل الساسة

27.08.2018, Sachsen, Chemnitz: Polizisten stehen in der Innenstadt am Karl-Marx-Monument bei einer Kundgebung der rechten Szene, um ein Aufeinanderprallen von rechten und linken Gruppen zu verhindern. Nach einem Streit war in der Nacht zu Sonntag in der Innenstadt ein 35-jähriger Mann erstochen worden. Die Tat war Anlass für spontane Demonstrationen, bei denen es auch zu Jagdszenen und Gewaltausbrüchen kam. Foto: Jan Woitas/dpa +++ dpa-Bildfunk +++

أظهرت دراسة ألمانية أن طبقات عريضة من المجتمع الألماني تشعر بعدم التقدير اللازم من قبل صناع القرار السياسي.

وقال الباحث في علم الاجتماع، شتيفان جرونيفالد، الذي أعد الدراسة، إن هؤلاء الناس يشعرون بأن النخبة “تنظر إليهم من مكان عال، لأنهم لا يزالون يأكلون اللحوم ويشربون الكحول ويدخنون السيجار ويقودون سيارات الديزل ويشاهدون القنوات الخاصة ويأكلون الحلوى ويمرغون أصابعهم في أكياس شرائح البطاطس المقلية”.

ولكن جرونيفالد، صاحب الدراسة التي بعنوان “كيف تخفق ألمانيا؟”، ورئيس معهد راينجولد للدراسات الاجتماعية في مدينة كولونيا، أشار أيضا في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن المواطنين لا يشعرون بالازدراء والتجاهل من قبل النخبة فقط، بل من الدولة أيضا.

كما أشار جرونيفالد إلى استمرار تزايد أسعار السكن في المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة، وقال: “يشعر أشخاص عاديون جدا هناك بمصير يشبه مصير المهاجرين، وهو ما يفسر جزئيا الحساسيات ضد المهاجرين”.

Advertisements

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*